برغر كينغ تُطلق نوعاً نباتياً من البرغر خالياً تماماً من اللحم في أوروبا وتقوم بتجريب أنواع أخرى من البرغر في الولايات المتحدة.

برغر كينغ تُطلق نوعاً نباتياً من البرغر خالياً تماماً من اللحم في أوروبا وتقوم بتجريب أنواع أخرى من البرغر في الولايات المتحدة.

 

بدأت سلسلة برغر كينغ بتجريب بدائل للحم البقري واستبدلتها بأخرى نباتية أسمتها “ريبل ووبر” وبفضل النجاح الكبير الذي حققته في الولايات المتحدة الأمريكية ارتفعت مبيعات برغر كينغ بنسبة 5% في الربع الثالث وهي القفزة الأكبر منذ عام 2005.

وأعلنت عن خططها لإطلاق برغر نباتي في أكثر من 20 سوقاً في أوروبا، وستكون “ريبل ووبر” المصنوعة من مكونات نباتية تماماً متوفّرة في أكثر من2400 مكاناً في أوروبا يوم الثلاثاء. وكانت برغر كينغ قد أطلقت البرغر النباتي ريبل ووبر خالية من اللحم تماماً في السويد في بداية هذا العام.  وقالت الشركة أنّ 180 مطعماً في ميلووكي وسيدار رابيدز وأوغستا و سينسيناتي وبافالو تسعى جميعها إلى تجريب هذا النوع الجديد.

وقال جوس سيل المدير التنفيذي في المؤتمر الذي عقدته الشركة في شهر تشرين الأول الفائت، أنّ “ريبل ووبر” كانت ضربة كبيرة وأصبحت بسرعة فائقة واحدة من أكثر المنتجات نجاحاً في تاريخ برغر كينغ. كما قال أن الشركة تعمل حالياً على إطلاق منتجات خالية من اللحم لدول أمريكا اللاتينية وآسيا على حد سواء.

وجاء إعلان برغر كينغ في الوقت الذي كان فيه بعض من أمبرز منافسيه يخطو ببطء باتجاه إيجاد بديل لبرغر اللحم. حيث يقوم ماكدونالد بتجريب برغر مصنوع من بدائل اللحم في أماكن مثل أونتاريو وكندا بينما يسعى ويندي لاختبار برغر مصنوع من حبات الفاصولياء السوداء.

وقد ارتفعت أسهم العلامة التجارية والتي كانت قيمتها السوقية تبلغ 31 مليار دولار بنسبة 28 % حتى الآن هذه السنة. وارتفعت أسهم ماكدونالد التي تبلغ قيمتها 148 مليار دولار بنسبة 8% في نفس الفترة، بينما ارتفعت أسهم العلامة التجارية ويندي والتي تبلغ قيمتها السوقية 5 مليار دولار بنسبة 33% منذ عام حتى الآن.

منقول من CNBC